أخبار الجامعة

زيارة تفقدية لسير الإختبارات النهائية لطلاب الكليات العلمية في جامعة دار السلام الدولية

زيارة تفقدية لسير الإختبارات النهائية لطلاب الكليات العلمية في جامعة دار السلام الدولية

كَتب: المركز الإعلامي
السبت : 5 / 11 / 2022 م ، صنعاء.
تفقد الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي رئيس الجامعة بالوكالة، سير الإختبارات النهائية للطلاب في ( كلية الطب البشري، وكلية طب وجراحة الفم والأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم الطبية المساعدة – ( قسم المختبرات الطبية، وقسم التغذية العلاجية ) )، والتي بدأت اليوم السبت 11 ربيع الثاني 1444 هـ الموافق 5 نوفمبر 2022م.
وجاءت الزيارة التفقدية التي أجراها الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي رئيس الجامعة بالوكالة، من أجل المتابعة والإشراف على سير الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1444 هـ  (2022 – 2023م )، في المستويات الدراسية ( الثاني، الثالث، الرابع، الخامس )، والإطمئنان على أداء الإختبارات للطلاب وفقاً للأنظمة واللوائح الخاصة بها.
وناقش رئيس الجامعة بالوكالة رؤوساء وأعضاء اللجان الإمتحانية شمولية الأسئلة والتأكد من مدى موافقتها للمعايير المعتمدة من قبل الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة أثناء الإختبارات، وإعطاء الطلاب الوقت الكامل للإختبار، وعدم التساهل مع من يحاول أن يؤثر على سير الإختبارت في اللجان الإمتحانية بشكل عام أو الغش بشكل خاص، وتطبيق العقوبات لمثل هذه الحالات فى حالة حدوثهاوفقاً لأنظمة ولوائح الجامعة ولائحة شؤون الطلاب الموحدة ولوائح وأنظمة وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
كما أطلع رئيس الجامعة بالوكالة خلال زيارتة التفقدية على نوعية أسئلة الإختبارات في عدد المقررات الدراسية، مستفسراً من أبنائة الطلاب مدى موافقتها للمقرر الدراسي، ومستوى الصعوبة فيها، مشيداً بإلتزام الطلاب للتعليمات واللوائح والإرشادات الخاصة بنظام الإختبارات، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وفي هامش الزيارة التفقدية، وجه رئيس الجامعة بالوكالة لرؤوساء وأعضاء اللجان الإمتحانية كلمات الشكر والتقدير للإنضباط والإلتزام في لجانهم الإمتحانية، وتنفيذهم التعليمات والإرشادات المتعلقة بسير الإختبارات، متمنياً من الجميع الإستمرار بهذا الأداء في كافة الإختبارات القادمة.
رافقة فى هذه الزيارة التفقدية، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور صلاح عطية، والأمين العام المساعد المهندس فالح السعدون، وعدد من عمداء الكليات، ومسؤول كنترول الكليات العلمية.

مشاهدة إرشيف الأخبار